الخبر الرئيسيانتهاكات الاحتلال

آخر التطورات.. 107 أيام.. والإبادة الجماعية مستمرة في قطاع غزة

تتواصل الإبادة الجماعية التي تمارسها “إسرائيل” بكامل بشاعتها وفظاعة تفاصيلها لليوم الـ 107 على التوالي، مخلفة مشاهد لم تسجلها أفظع حروب العصر الحديث.

ومنذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، لم تعد الأيام تختلف بتفاصيلها في ظل استمرار عدّاد الشهداء بالارتفاع بانضمام المئات منهم يوميًا لقافلة الراحلين عن الحياة، ومع تفاقم معاناة النازحين في الخيام التي تأويهم لا من برد الشتاء ولا من أمطاره.

وحتى يوم أمس السبت، فقد بلغ عدد الشهداء 24 ألفًا و927 شهيدًا بالإضافة لـ 62 ألفًا و388 جريحا بإصابات متفاوتة، وفق آخر إحصائية فلسطينية رسمية صادرة عن وزارة الصحة في غزة.

حيث ارتكبت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” خلال الـ 24 ساعة الماضية، 14 مجزرة جديدة ضد العائلات الفلسطينية والنازحين في قطاع غزة، راح ضحيتها 165 شهيدًا و280 جريحًا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات “لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وقصفت زوارق الاحتلال الحربية سواحل مدينتي دير البلح وخانيونس جنوب القطاع صباح اليوم الأحد، في حين شنت طائرات الاحتلال غارات على مخيم الشاطئ شمالًا.

وأفاد مراسل “وكالة سند للأنباء”، باستشهاد وإصابة عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي على منزل بحي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي على منطقة السكة في مخيم جباليا شمالي قطاع هذه الليلة، فيما أطلق جيش الاحتلال وابلًا كثيفًا من قنابل الإضاءة في سماء قطاع غزة.

وشنّت قوات الاحتلال غارات جوية “مُكثّفة” بطائرات حربية ومسيرة على منازل وشقق سكنية، تزامنًا مع قصف مدفعي واستهدافات بالقذائف وإطلاق النار الثقيل من قبل الزوارق الحربية، لكافة مناطق القطاع.

وشهدت مناطق شمال قطاع غزة، والمناطق الشرقية من مخيم جباليا، وحي المنارة جنوبي شرقي محافظة خانيونس جنوبي قطاع غزة قصفًا مدفعيًا عنيفًا صباح اليوم.

واستشهد مواطن وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على حي الأمل غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأفادت   مصادر  اخبارية  باستشهاد مواطنين في قصف مدفعي إسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمه تعاملت مساء أمس مع 4 شهداء وعدد من الإصابات خلال استهداف الاحتلال لسيارة مدنية بالقرب من شارع النجمة في رفح.

وأفادت مصادر محلية، بتواصل القصف المدفعي طيلة الليلة الماضية في محيط مسشتفى ناصر بخانيونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى