الخبر الرئيسيفي المواجهة

الاحتلال يُواصل عدوانه العسكري في مدينة ومخيم طولكرم

تُواصل قوات الاحتلال “الإسرائيلي” منذ قرابة الـ 10 ساعات، عدوانها العسكري على مدينة ومخيم طولكرم، شمالي الضفة الغربية المحتلة، تزامنًا مع تعزيزات عسكرية دخلت للمدينة بعد ظهر اليوم الأربعاء.

وقالت  مصادر اخبارية ، إن قوات الاحتلال، دهمت فجر اليوم، مدينة ومخيم طولكرم، شمالي الضفة المحتلة، بعدة آليات وجرافات عسكرية؛ قبل أن تندلع اشتباكات ومواجهات عنيفة في المخيم.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح صحفي ، بأن 4 مواطنون ارتقوا شهداء صباح الأربعاء، عقب قصف من طائرة “إسرائيلية” مُسيرة في مخيم طولكرم للاجئين.

وأوضحت وزارة الصحة: “مع ارتقاء 4 شهداء في طولكرم، ارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية العام 2024 الجاري إلى 41 شهيداً، ومذ بداية الحرب على قطاع غزة إلى 360 شهيداً”.

وقالت مصادر طبية في مستشفى “ثابت ثابت” الحكومي، إن الشهداء الأربعة، هم: أحمد طارق نعمان فرج، وليد إبراهيم محمد غانم، أحمد معين ذيب مهداوي، وأحمد موسى مطلق بدو.

ونوه مراسلنا، نقلًا عن مصادر محلية، إلى أن عملية القصف وقعت في حارة التمام بمخيم طولكرم لمركبة فلسطينية مدنية من قبل طائرة “إسرائيلية” حربية مُسيرة.

وفجر اليوم، توغلت قوات الاحتلال في شارع ودوار العليمي “المحاكم”، ودوار شويكة، وشارع جامعة القدس المفتوحة، وشارع نابلس، باتجاه مخيم طولكرم للاجئين، شرقي المدينة.

وحاصرت آليات وجرافات الاحتلال العسكرية مخيم طولكرم من كافة مداخله، ونشرت قناصتها في البنايات على مدخل المخيم والمحاذية والمحيطة به.

وأفاد سكان محليون، بأن المقاومة الفلسطينية في مخيم طولكرم اشتبكت مع قوات الاحتلال وفجّرت عبوات ناسفة محلية الصنع في الآليات والجرافات العسكرية، بينما انتشر جنود الاحتلال في حارة الغانم بالمخيم.

وبعد ظهر اليوم، كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية النقاب عن إصابة جندي من جيش الاحتلال بجراح خطيرة، عقب عملية إطلاق نار، خلال عملية التوغل العسكري المستمرة في مدينة ومخيم طولكرم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى