الخبر الرئيسيفي المواجهة

1000 آلية عسكرية أخرجت عن الخدمة في اليوم الـ100 لـ”طوفان الأقصى”.. أبو عبيدة: مجاهدونا حافظوا على تماسك صفوفهم وقدموا تضحيات عظيمة وسطروا ملاحم عز نظيرها

قال “أبو عبيدة”، الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، إن كتائب القسام استهدفت وأخرجت عن الخدمة خلال 100 يوم منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” نحو 1000 آلية عسكرية إسرائيلية توغلت في قطاع غزة.

 

كما نفذت مئات المهام العسكرية الناجحة في كل نقاط توغل وعدوان الاحتلال، وقد أعلنت عنها كتائب القسام أولا بأول.

 

جاء ذلك في خطاب مصور للناطق باسم كتائب القسام، بثته قناة الجزيرة الفضائية، في ذكرى مرور ١٠٠ يوم على معركة “طوفان الأقصى”.

 

وأضاف أبو عبيدة أن مجاهدي القسام “حافظوا خلال 100 يوم على تماسك صفوفهم، وازدادوا قناعة بالدفاع عن أرضهم أمام عدو همجي بغيض، وقدموا التضحيات العظيمة وسطروا ملاحم عز نظيرها في هذا الزمان، وتمترسوا في عقدهم القتالية واستبسلوا في تكبيد العدو خسائر هائلة في صفوف ضباطه وجنوده”.

 

وتابع: “إن الملاحم التي سطرها مجاهدونا مما أعلنا عنه ومما لم نتمكن من إعلانه بعد، ستخلد كواحدة من أعظم وأبدع وأعدل وأقدس المعارك في تاريخ أمتنا”.

 

ووصف أبو عبيدة معركة طوفان الأقصى ب”المعركة التاريخية المفصلية في حاضر شعبنا وأمتنا”، مبينا أنها “أعطت نموذجا كيف للكف أن تناطح المخرز، وكيف لاحتلال عنصري نازي بغيظ يراد له أن يكون قدرا لشعبنا أن يصبح الكيان الأكثر بشاعة أمام كل العالم”.

 

وأعاد أبو عبيدة التذكير بما سبق معركة طوفان الأقصى من عدوان على المسجد الأقصى، وبدء تقسيمه الزماني والمكاني فعليا، كما ذكّر بجرائم الاحتلال وحكومته ومطالبتهم بحرق الشعب الفلسطيني وتهجيره وتدنيس مقدساته علنا، وتعذيب الأسرى وقتلهم في السجون.

 

وأردف قائلا: “فلم يكن أمامنا سوى أن نفعّل ما امتلكناه من قوة، لنذكر العالم بأن لهذه الأرض ولهذا المسرى رجال وأهل وحماة، فكانت ملحمة السابع من أكتوبر التي جاءت لتدفيع الثمن لهذا المحتل وعصاباته التي ترتكب المجازر على مدار 100 عام ضد أهلنا وشعبنا، وتحتل قبلة المسلمين الأولى، وتسعى لإبادة شعبنا وتصفية وجوده”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى