الاسرىالخبر الرئيسي

الشهيد الخامس في السجون منذ 7 اكتوبر استشهاد الأسير عبد الرحمن مرعي في سجون الاحتلال

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين استشهاد الأسير عبد الرحمن أحمد محمد مرعي (33 عاما) من بلدة قراوة بني حسان/ سلفيت، الذي أعلن الاحتلال استشهاده يوم أمس.

وقالت الهيئة في بيان لها  أن ما تعرض له الشهيد مرعي هي جريمة اغتيال جديدة عن سبق إصرار، اذ لم يكتف الاحتلال باغتياله بل رفض الكشف عن هويته منذ يوم أمس، ووفقا لما ابلغ به المحامي فإن الاحتلال سيقوم بتشريح جثمانه يوم غد.

وبذلك يكون الشهيد مرعي هو الشهيد الخامس في سجون الاحتلال منذ السابع من أكتوبر، بينهم شهيد من غزة لم تعرف هويته.

وكان  الارتباط العسكري قد أبلغ، عائلة مرعي باستشهاد نجلها داخل السجون.

يذكر أن مرعي اعتقل بتاريخ 25/2/2023، وما يزال موقوفًا، وهو متزوج وأب لأربعة أبناء، كما انه شقيق الشهيد محمد مرعي و ابن عم الشهيد عدنان مرعي والمبعد سلامة مرعي.

وتؤكد شهود وشهادات شروع الاحتلال بعمليات إعدام متعمدة بحق الأسرى في سجون الاحتلال، حيث صعّدت إدارة سجون الاحتلال من جرائمها بحق الأسرى.

واعتدت وحدات القمع وإدارة سجون الاحتلال في سجن مجدو خلال الأيام الماضية على الأسرى بمساعدة سجناء جنائيين من المستوطنين، وما سبقها من الإجراءات الاجرامية ضدهم بدءًا من الاعتداءات الجسدية والسادية منذ لحظة الاعتقال ثم ظروف الأسر والاعتقال المأساوية والتضييق على الأسرى في كل السجون.

واستشهد الأسير عرفات ياسر حمدان (25 عامًا) من بلدة بيت سيرا جنوبي غرب مدينة رام الله، في 24 أكتوبر 2023 في سجن “عوفر” العسكري.

وأعلن الاثنين الماضي عن استشهاد الأسير ماجد أحمد زقول (32 عاما)، من غزة في سجن “عوفر” الاحتلال، وأخفى الاحتلال جريمة اغتياله واغتيال أسير آخر من غزة تداول الإعلام العبري الخبر قبل أيام من إعلان الاستشهاد دون تفاصيل الأسماء والهويات.

وبالإعلان عن استشهاد الأسير مرعي يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة منذ عام 1967  إلى 241 أسيرًا شهيدًا، منهم 15 شهيدًا يواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى