الخبر الرئيسيفي المواجهة

الجيش الإسرائيلي يشكو من نقص مدرعاته.. “كتائب القسام” تدمّر 15 آلية عسكرية للاحتلال منذ الصباح

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن جناحها العسكري كتائب الشهيد عز الدين القسام، دمّر اليوم الأربعاء 15 آلية للاحتلال الإسرائيلي في عدة محاور في قطاع غزة.

وأضافت “حماس” في تدوينة على قناتها الرسمية على تليجرام: “منذ ساعات الصباح كتائب القسام أعلنت عن تدمير 15 آلية للعدو في محاور عدة بغزة، وقنص جندي في منطقة التوام وإصابته إصابة مباشرة”.

وكانت كتائب القسام، قد أعلنت في وقت سابق من صباح اليوم الأربعاء، تدمير 9 آليات عسكرية للاحتلال، بينها 7 دبابات، بقذائف الياسين105، في محاور شمال دوار التوام، وفي منطقة السلاطين شمال غرب بيت لاهيا، وجنوب غرب مدينة غزة.

كما أكدت كتائب القسام قنص “جندي صهيوني” في منطقة التوام وإصابته إصابةً مباشرة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال صباحًا، عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك البرية بغزة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم، أنه جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر إنشاء كتيبة مدرعة جديدة من الإحتياط تضم دبابات “ميركافا 3″، وهي من النماذج القديمة التي كان مقرراً التخلص منها، بسبب نقص في المدرعات جراء الضغط الميداني على الجيش الإسرائيلي نتيجة تعدد جبهات القتال.

وتتعمد قوات الاحتلال منذ بدء المعركة والتوغل البري في القطاع إخفاء خسائرها والتعتيم الكامل على ما تتكبده من خسائر في آلياتها وجنودها على حد سواء، في حين أكدت كتائب القسام في تصريحات سابقة ومتكررة أن الخسائر التي تلحقها المقاومة بالاحتلال أكبر بكثير وأضعاف ما يتم الإعلان عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى