اسرائيليات

مسؤول سابق في “الشاباك”: على “إسرائيل” الاستماع جيداً لكلام نصر الله والتعامل معه بجدية

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، عن المسؤول السابق في “الشاباك” الإسرائيلي يوسي أمروسي قوله: “أقترح على المؤسستين الأمنية والعسكرية الاستماع جيداً لكلام نصر الله والتعامل معه بجدية”.

وأضاف قائلاً: “أنا لا أعرف ما يدور في رأس نصر الله، ولا أعتقد أن هناك خبير يستطيع أن يخبرك ما يمكن أن يقوله نصر الله، لكن أعتقد أنه على المؤسسة الامنية والعسكرية أن تستمع جيداً لكلام نصر الله وأن تحلله جيداً وتتعامل معه بجدية”.

ووسط ترقب وقلق إسرائيليين من خطاب نصر الله المرتقب اليوم عند الساعة الثالثة عصرا، تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله استهداف مواقع الاحتلال عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية المحتلة، رداً على اعتداءاته المتواصلة على لبنان، وعدوانه على غزة.

وفي السياق، قال مراسل “القناة 13” الإسرائيلية إنّ الوضع متوتر جداً على الحدود الشمالية”، مشيراً إلى أنّ الجميع متأهّب بسبب خطاب نصر الله.

وأكّد الإعلام الإسرائيلي أنّ كل ما حدث، هو “هدوء ما قبل العاصفة، والخشية الأساسية هي من خطاب نصر الله”.

وفي السياق نفسه، تناول ألون بن ديفيد، معلق الشؤون العسكرية في “القناة الـ13” الإسرائيلية، قضية خطاب نصر الله، وقال إنّ “إسرائيل قلقة جداً قبيل الخطاب”، يوم الجمعة.

بدورها، ذكرت “القناة الـ12” الإسرائيلية أنّ “الشرق الأوسط بالكامل تقريباً، يحبس أنفاسه قبيل خطاب نصر الله”.

هذا وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، أنّ الإدارة الأميركية تتابع من كثب خطاب الأمين العام لحزب الله، المقرر يوم الجمعة.

وقبل أيام، أعلن حزب الله أن نصر الله سيتحدث الساعة الثالثة، بعد ظهر اليوم الجمعة، لأوّل مرّة منذ بدء معركة “طوفان الأقصى”، وذلك خلال حفل تكريمي للشهداء “على طريق القدس”، بالتزامن في بيروت والجنوب وبعلبك.

وستكون الكلمة المباشرة الأولى لنصر الله، منذ بدء ملحمة “طوفان الأقصى”، بينما انشغل الإعلام الإسرائيلي بتحليل أسباب “صمت” الأمين العام لحزب الله في الأسابيع الماضية.

وفي وقت سابق، علّقت وسائل إعلام إسرائيلية، على فيديو انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي، يُظهر الأمين العام لـحزب الله، حسن نصر الله، في ثوانٍ، وهو يمشي من أمام علم الحزب.

وأكّد مراسل شؤون عسكرية في “القناة 12” الإسرائيلية، نير دفوري، أنّ “إسرائيل” تتطرق بجدية الى كيفية تصرف نصر الله ويتابع الإسرائيليون ما يفعله ويقوله بدقة وقرب شديدين، مرجّحاً أن الكثير مما يجري في الجنوب متأثر من التصرف في الشمال، ولا يمكن الفصل بين الأمور.

ولفت الإعلام الإسرائيلي إلى أنه “في فيلم حزب الله الغامض الكثير من الحرب النفسية على “إسرائيل”.. وحماس وحزب الله من المدرسة ذاتها”.

من جهته، وصف معلق الشؤون العربية في القناة نفسها، يارون شنايدر، المشهد بـ “اللغز”، مضيفاً “11 ثانية دون رسالة مكتوبة ودون تهديد”. وقال إنّ “نصر الله يلمّح إلى أنّه موجود في الصورة.. وانتظروا ما هو آتٍ وسترون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى