الخبر الرئيسيانتهاكات الاحتلالفي المواجهة

“فيديو” قوات الاحتلال تستهدف منزلاً في الخليل وتقتل منفذ عملية فدائية بصاروخ متادور محمول

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، منزلاً في مدينة الخليل بصاروخ متادور محمول على الكتف، ما أدى إلى تدميره بشكل جزئي واستشهاد منفذ عملية فدائية كان يتحصن داخله. وشهدت المنطقة المحيطة بالمنزل المحاصر حالة من التوتر الشديد والاشتباكات المسلحة بين قوات الاحتلال والمقاومين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت قذائف انيرجا تجاه المنزل المحاصر في محاولة لإجبار منفذ العملية على الاستسلام، إلا أنه تمسك بالبقاء داخله. وبعد فترة قصيرة، أطلقت القوات صاروخ متادور محمول على الكتف، مما أدى إلى انفجار قوي ودمار كبير في المنزل.

وعقب القصف، قامت القوات الإسرائيلية بمحاصرة المكان بشكل كامل، ومنعت الطواقم الطبية من الوصول إلى الموقع لفترة من الوقت. تم إخراج جثمان الشهيد من تحت الأنقاض وسط استنفار أمني كبير في المنطقة، وإغلاق جميع المداخل المؤدية إليها.

الهجوم الإسرائيلي هذا يأتي في إطار حملة مستمرة تستهدف المقاومين الفلسطينيين، حيث يعتمد الاحتلال على استخدام القوة العسكرية المفرطة ضد الأفراد والمنازل، متجاهلاً القوانين الدولية ومبادئ حقوق الإنسان، ما يفاقم الأوضاع الإنسانية في الأراضي المحتلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى