الخبر الرئيسيمقالات

بقلم صالح شوكة “أبطال المقاومة: مواجهة المنتقدين والمزايدين

في قلب كل نضال وطني، تتألق المقاومة كرمز للبطولة والشرف، متسلحة بعزيمة لا تلين في وجه أعداء الحرية. كل يوم يمر، يُظهر المقاومون أن نضالهم هو الأمل في مواجهة الاحتلال والظلام، ويثبتون أن إرادتهم أقوى من كل التحديات

لكن في خضم هذه البطولات، يبرز بعض الأفراد من جماعة “وين الضفة” وكأنهم يختبئون خلف ستار من الصمت عندما يرتفع صوت النصر، ويتصدرون المشهد فقط عندما يُسخر النقد والهجوم من نضال المقاومة. هؤلاء الذين يظهرون بوجه متهكم عند الحديث عن السلبيات، يختفون عن الأنظار وقت النصر، مما يدل على تلاعبهم بواقع الأحداث ومحاولتهم المزاودة على المجاهدين.

إن النضال والمقاومة ليسا محصورين في مناطق معينة أو أوقات محددة، بل هما متأصلان في كل بقعة فلسطينية، من جنين إلى طولكرم وطوباس. وفي الوقت الذي ينشغل فيه البعض في التأمل في تفاصيل هامشية، يجب أن يتذكروا أن النضال يتطلب نظرة موضوعية وعادلة. إن الشجاعة في النضال هي ما يجب أن يحتذى به، ويجب علينا جميعاً أن نحتفي بأبطال المقاومة ونرفض أي محاولة لتقليل شأنهم أو المزاودة على إنجازاتهم.

في النهاية، علينا أن نكون منصفين في تقدير نضال المقاومة وبطولات الشعب، بدلاً من الانسياق خلف أصوات المتنطعين الذين لا يعرفون إلا الهجوم عند اشتداد الأزمات. إن الأبطال الحقيقيين هم من يواصلون النضال بصمت وشجاعة، وليس من يختبئون خلف ستار النقد والتشكيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى