الخبر الرئيسيانتهاكات الاحتلال

“اليوم الـ195 على العدوان الإسرائيلي: استمرار الغارات والقصف يتسبب في عدد كبير من الشهداء في قطاع غزة”

في اليوم الـ195 على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، نفذت الطائرات غارات على منازل ما أوقع عددا من الشهداء والجرحى، فيما استمر القصف المدفعي على مناطق عدة في القطاع.

فقد أفاد مراسل فلسطين اليوم باستشهاد 8 أشخاص، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا يؤوي نازحين شرق رفح.

حيث انتشلت الطواقم، جثث 8 شهداء من عائلة عياد من النازحين، بينهم 5 أطفال وامرأتان عقب قصف طيران الاحتلال الحربي غرفة في أرض زراعية بحي السلام جنوب مدينة رفح.

وفي مدينة غزة، أفاد مراسلنا بأن 6 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف تجمعا للمواطنين كانوا يحاولون التقاط شبكة الإنترنت في حي الشيخ رضوان شمال المدينة.

كما قالت مصادر صحفية بأن قوات الاحتلال نسفت مربعات سكنية في المناطق الجنوبية لشارع 9 في حي الزيتون جنوب شرق غزة.

وفي مخيم الشاطئ بمدينة غزة، استشهد 4 أطفال جراء قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بالمخيم، كما  شن طيران الاحتلال الحربي غارات استهدفت منازل في تل الهوا.

وأفادت مصادر محلية، بأن مدفعي الاحتلال شنت قصفا مكثف على المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية والشرقية في مدينة غزة، تحديدا مناطق الشيخ عجلين، وتل الهوا، والزيتون، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

وفي وسط القطاع، شنت طائرات الاحتلال غارات متواصلة استهدفت أبراجا ومنازل شمال مخيم النصيرات، في حين تمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال جثامين عشرات الشهداء بعد انسحاب قوات الاحتلال من المخيم الجديد، فيما أن العديد من الشهداء لا زالوا تحت الركام والأنقاض لم يتم إخراجهم بعد

كما وسع الاحتلال من توغله في المحافظة الوسطى ليصل إلى الشرق من مخيم دير البلح حيث تستمر الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة.

وفي خانيونس انتشلت طواقم الدفاع المدني والإنقاذ، جثامين 11 شهيدا من مناطق متفرقة في المدينة جنوب القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى