اعتقالاتالخبر الرئيسي

“تصعيد الاحتلال: موجة جديدة من الاقتحامات والاعتقالات في مدن الضفة الغربية”

تتواصل الاقتحامات الإسرائيلية اليومية لمدن الضفة الغربية المحتلة وبلداتها، يتخللها حملات دهم واعتقالات.

حيث اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة طولكرم وعزبة الجراد شرقها، وقد أفادت مصادر صحفية باقتحام قوة عسكرية قوامها سبع آليات المدينة من محورها الجنوبي قادمة من مستوطنة “أفني حيفتس”، باتجاه عزبة شوفة، وصولا لدوار فرعون على مدخل المدينة الجنوبي.

حيث داهم جنود الاحتلال مبنى مسجد ابو بكر الصديق واعتلوا سطحه ونصبوا قناصته عليه، اضافة الى مداهمة عمارة السفاريني ونصب القناصة على سطحها.

وأجرت قوات الاحتلال عمليات تمشيط واسعة في محيط المسجد وأحياء العزية دون ان يبلغ عن اعتقالات حتى الآن، ووقاموا بالاستيلاء على تبرعات من صندوق المسجد، قبل مغادرته، كما داهمت منزل المواطن محمد زامل وقاموا باستجوابه والتحقيق معه ميدانيا، قبل الافراج عنه.

وفي شمال الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة جنين، وشنت حملة اعتقالات فيها.

وأوضحت مصادر محلية وشهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، أن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من المركبات العسكرية الحي الشرقي في المدينة، واعتقلت كلا من: عز الدين الزرعيني، محمد العجاوي، رامي العجاوي، فادي الصوص، وصبحي الجعفر بعد دهم منازلهم وتفتيشها، كما قامت بتخريب الممتلكات وعدد من المركبات في الحي.

كما اقتحم جيش الاحتلال عددا من أحياء المدينة عرف منها: حي البساتين، والمراح، وشارع الناصرة، كما تواجدت قوات الاحتلال بالقرب من مستشفى الرازي، واندلعت مواجهات مع الشبان دون أن يبلغ عن أي إصابات.

 

أما في جنوب الضفة، فقد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مدينة الخليل، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عبد الرحمن الفاخوري من منطقة واد الجوز في الخليل، والطالب عبادة فراس وائل أبو شرخ (21 عاما) من منزله في المنطقة الجنوبية في المدينة.

 

وفي قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، أربعة شبان من بلدة حبلة جنوب المدينة.

 

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وشنت حملة اعتقالات في صفوف الشبان، عرف منهم حتى اللحظة: باهر درة، ومراد مرداوي، وتامر عودة، وعزيز شهوان، بعد اقتحام منازل ذويهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

 

ومساء أمس الإثنين، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، حي جبل الطويل بمدينة البيرة، وقرية برقة شرق رام الله، حيث اقتحمت قوة راجلة حي جبل الطويل بمدينة البيرة، دون أن يبلغ عن مواجهات أو اعتقالات.

 

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت قرية برقة، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى