الخبر الرئيسيانتهاكات الاحتلال

اليوم الـ 155 على التوالي.. “العـدوان علـى غـزة”.. قوات الاحتلال تُواصل حـرب الإبـادة الجمـاعيـة والتجـويـع

واصلت طائرات الاحتلال ومدفعياته قصف المباني وشن الغارات وعمليات القتل الممنهجة في قطاع غزة لليوم الـ 155 للعدوان، تزامنًا مع حرب التجويع التي تمارسها “إسرائيل”، ضاربة بعرض الحائط أبسط القوانين الدولية الخاصة بحماية المدنيين في أوقات الحروب.

وارتفعت حصيلة العدوان المستمر على القطاع، اليوم السبت، إلى 30960 شهيدا و72524 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي الماضي، 72 % منهم هم من الأطفال والنساء، وفق وزارة الصحة في قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة، في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 82 شهيدا و 122 إصابة.

 

من جهته، أشار المتحدث باسم الوزارة في غزة أشرف القدرة، لارتفاع عدد الشهداء نتيجة سوء التغذية والجفاف إلى 23 شهيدًا، بعد استشهاد 3 أطفال في مجمع الشفاء الطبي مساء الجمعة.

آخر التطورات..

واستشهد ‏4 مواطنين في قصف إسرائيلي على حي الشيخ رضوان في مدينة غزة.

وسجل ارتقاء عدد من الشهداء ووقوع عدة إصابات باستهداف الاحتلال منزلين لعائلة النويري بمخيم النصيرات وسط القطاع، كما وصل عدد من الإصابات لمستشفى شهداء الاقصى في دير البلح جراء استهداف الاحتلال موقعا قرب برج اللوح.

واستشهد صياد برصاص بحرية الاحتلال الإسرائيلي خلال عمله في بحر شمال قطاع غزة.

وأقدم الاحتلال على نسف مبانٍ سكنية في خانيونس جنوب القطاع، فيما استهدف قصف مدفعي وإطلاق نيران شرقي مخيم المغازي وسط القطاع.

وأفادت  مصادر  اخبارية بإصابة 20 مواطنا في استهداف الاحتلال للمواطنين كانوا ينتظرون وصول المساعدات عند دوار الكويتي بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

كما استشهد وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف إسرائيلي استهدف صفوف النازحين القريبين من مدينة حمد بخانيونس قرب مزارع الأسطل.

واستشهد مواطن وأصيب آخر في قصف الاحتلال على بلدة القرارة شمال خان يونس جنوبي القطاع.

ومع الساعات الأولى لليوم الـ 155 للحرب، قصفت طائرات الاحتلال برج المصري بالقرب من ميدان العودة وسط مدينة رفح بعدة صواريخ في 4 مرات على الأقل.

وقالت مصادر محلية، إن قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا استهدف شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي المناطق الشرقية والغربية من مدينة خانيونس جنوبي القطاع، فيما شنّت طائرات الاحتلال غارة على حي الزيتون بمدينة غزة.

بينما جددت طائرات الاحتلال الحربية شنّ غاراتها على محيط مستشفى غزة الأوروبي شرقي مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة. وأغارت طائرات الاحتلال الحربية على المنطقة الشرقية من مدينة خانيونس.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، استهدف طيران الاحتلال الحربي منطقة العرايشية بمدينة خانيونس، والمناطق الشرقية من مدينة حمد، جنوب قطاع غزة.

ويواصل كيان الاحتلال “النازي” عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، مخلفًا أكثر من 103 آلاف شهيد وجريح، إلى جانب قرابة الـ 7 آلاف مفقود؛ 70% منهم أطفال ونساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى