الاسرىالخبر الرئيسيانتهاكات الاحتلال

6512 حالة اعتقال بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

ارتفعت حالات الاعتقال في صفوف المواطنين الفلسطينيين، منذ يوم الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، إلى قرابة الـ 6 آلاف و512، وفق ما أفادت مؤسسات حقوقية فلسطينية تُعنى بشؤون الأسرى.

وقالت جمعية “نادي الأسير الفلسطيني” الحقوقية، إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأحد 14 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون.

وأشارت الجمعية الحقوقية في بيان لها  اليوم، إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي قلقيلية، ونابلس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات طولكرم، رام الله، وجنين.

وأردفت: “وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى نحو 6512، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن”.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة أثناء حملات الاعتقال، يرافقها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم.

ونوهت المؤسسات الحقوقية إلى أن قوات الاحتلال تقوم بعمليات تخريب وتدمير واسعة في منازل المواطنين، بالإضافة للقتل العمد، ومصادرة المركبات، والأموال، خلال عمليات الاقتحام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى