الخبر الرئيسيفي المواجهة

8 عمليات إطلاق نار في شمال وجنوب الضفة في 24 ساعة

تواصلت الأعمال المقاومة في الضفة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حيث سجّلت 21 عملًا مقاومًا، تخللها اندلاع اشتباكات مسلحة وإطلاق نار، ضمن معركة “طوفان الأقصى” في الضفة والقدس المحتلتين.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى”، 8 عمليات إطلاق نار واشتباك مسلح، وتفجير ثلاثة عبوات ناسفة، إضافة إلى اندلاع 9 مواجهات والقاء حجارة.

ففي القدس المحتلة اندلعت مواجهات بين الشباب المقدسي وقوات الاحتلال في وادي الجوز وباب العامود في البلدة القديمة في المدينة المقدسة، وفي رام الله اندلعت مواجهات في بلدة سنجل تخللها إلقاء حجارة.

وفي جنين استهدف الشبان المقاوم حاجز الجلمة العسكري ومستوطنة شاكيد بعمليتي إطلاق نار، وانسحب المقاومون من المنطقة بسلام.

وفي طوباس، اندلعت اشتباكات مسلحة متكررة في عدة مواقع بمخيم الفارعة ووادي الفارعة، تخللها تفجير عبوات ناسفة بآليات الاحتلال وقواته.

وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة تخللها إلقاء عبوات ناسفة صوب قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة عزون، كما اندلعت مواجهات أخرى في كفر قدوم، وفي نابلس، أطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال بالقرب من بلدة زواتا.

وفي الخليل، الخليل نفذ ثلاثة مقاومون عملية إطلاق نار واشتباكات مسلحة في مستوطنة أدورا، واندلعت مواجهات في دير سامت ويطا وإذنا، تخللها إلقاء حجارة، كما أطلق مقاومون النار مستهدفين مستوطنة “كفار عتصيون” المُقامة على أراضي بلدة بيت أمر شمال الخليل، وانسحبوا من المكان بسلام.

وشهدت الضفة الغربية والقدس المحتلة عدة عمليات نوعية، أصيب على إثرها مستوطنان بعملية اقتحام واطلاق نار في مستوطنة أدورا في الخليل، وأطلق مقاومون النار مستهدفين مستوطنة “كفار عتصيون” المُقامة على أراضي بلدة بيت أمر شمال الخليل.

واندلعت اشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة عزون في قلقيلية، كما اندلعت اشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة لمخيم الفارعة في طوباس

واندلعت اشتباك مسلح على حاجز الجلمة واطلاق النار على مستوطنة شاكيد في جنين، وأطلق المقاومون النار على قوات الاحتلال قرب بلدة زواتا في نابلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى