انتهاكات الاحتلالعربي ودولي

طيران الإحتلال يقصف بلدات جنوب لبنان وصافرات الإنذار تدوي عند الحدود الشمالية

شن طيران الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء غارات استهدفت بلدات جنوبي لبنان إلى جانب تحليق للطيران الإسرائيلي طيلة الليلة الماضية وساعات الصباح فوق القطاعين الغربي والأوسط وصولًا لمشارف صور.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في صور أن الطيران الإسرائيلي أغار على منازل في بلدة كفركلا حيث أغار مرتين على 4 مناطق مختلفة، ويقوم “بعملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة باتجاه البلدة”.

وذكرت المصادر اللبنانية أن الجيش الإسرائيلي قصف بالمدفعية أطراف بلدات عيترون، عيتا الشعب، يارون ومارون الراس في قضاء بنت جبيل صباح اليوم الثلاثاء.

كما حلق الطيران الاستطلاعي طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولا الى مشارف مدينة صور، وبعمق وصل إلى فوق مجرى نهر الليطاني، بالتزامن مع إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في قضائي صور وبنت جبيل.

وذكرت المصادر أن المدفعية الإسرائيلية قصفت بعد منتصف الليل الماضي أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب ورامية والجبين والضهيرة وعيتا الشعب وشحين بقذائف المدفعية الثقيلة، كما سمعت أصوات تردد صداها في المنطقة ناتجة عن انفجار لصاروخ من القبة الحديدية فوق بلدة الناقورة، أطلقت إثره قوات اليونيفيل صفارات الانذار .

وفي المقابل، دوت صافرات الإنذار صباح اليوم الثلاثاء في الجليل الغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى