الخبر الرئيسيانتهاكات الاحتلالفي المواجهة

حرب غزة في يومها الـ62 | تواصل القصف الإسرائيلي بمختلف أنحاء القطاع

مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ62، تشهد عدة محاور وتحديداً في خانيونس اشتباكات ضارية، فيما يواصل جيش الاحتلال مجازره بحق المدنيين في مختلف أنحاء القطاع على وقع انهيار النظام الصحي وعدم التمكن مع علاج غالبية الجرحى.

 تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أولًا بأول.

5:04 AM

شهيد وعدد من الإصابات في مخيم يبنا جنوب رفح

أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد مواطن وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مخيم يبنا جنوب رفح.

3:37 AM
23 شهيدًا على الأقل في قصف استهدف مخيمي المغازي والشابورة

استشهد 23 مواطنا على الأقل في قصف إسرائيلي استهدف منزلين، الليلة، في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وفي مخيم الشابورة في رفح.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية “وفا”، إن 17 مواطنا على الأقل استشهدوا وأصيب العشرات، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة الماشي في مخيم المغازي، مشيرةً إلى أن المنزل كان يؤوي عائلات نازحة، فيما أفادت باستشهاد 6 آخرين في قصف لمنزل في مخيم الشابورة في رفح.

2:32 AM
قصف مدفعي يستهدف مخيم جباليا ومدينة رفح

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا استهدف مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي آخر استهدف شرق مدينة رفح جنوبي القطاع.

1:14 AM
الهلال الأحمر: توقف خدماتنا في شمال غزة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، توقف مركز إسعاف الجمعية في محافظة شمال غزة عن العمل، بفعل نفاد الوقود الخاص بمركبات الإسعاف، وخروج المستشفيات العاملة في شمال القطاع عن الخدمة.

وأوضحت الجمعية، في بيان، مساء الأربعاء، أنّ النقطة الطبية التي أقامها فريق إسعاف الجمعية في جباليا للتعامل مع الإصابات الطفيفة والمتوسطة ما تزال تعمل، وتستقبل يومياً ما لا يقل عن 250 جريحاً.

1:08 AM
إصابات في قصف منزل بمخيم النصيرات

قالت وسائل إعلام فلسطينية، إنّ طائرات الاحتلال قصفت منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أوقع عدداً من الإصابات.

1:06 AM

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات على شارع النزهة في جباليا البلد شمالي قطاع غزة، كما قصفت الطائرات أرضاً زراعية في خربة العدس شمال شرقي محافظة رفح.

1:00 AM
القوات الأردنية تعلن تنفيذ إنزال جوي رابع للمساعدات في غزة

قالت القوات المسلحة الأردنية، إنها نفذت عملية إنزال جوي رابعة لمساعدات إغاثية عاجلة بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني الخاص في خانيونس جنوبي قطاع غزة، بعد منتصف ليلة الخميس.

وبحسب بيان للقوات المسلحة، فإنّ صناديق المساعدات تحوي مواد طبية وعلاجية وتأتي لضمان استمرارية ديمومة عمل المستشفى. وأكدت القوات المسلحة أنها مستمرة بتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لأهل قطاع غزة.

12:56 AM
موافقة إسرائيلية على تزويد غزة بـ120 ألف لتر وقود يومياً

قال موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إنه “إثر الضغوط الأميركية، وافق المجلس الوزاري (الكابنيت) على زيادة إمدادات الوقود إلى غزة لتصل إلى 120 ألف لتر يومياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى