اسرائيلياتالخبر الرئيسيفي المواجهة

يديعوت: مقاتلو القسام بحثوا عن قائد فرقة غزة الجنوبي وقتلوه ونقلوا جثمانه للقطاع

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023، إن مقاتلي كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس بحثوا عن الضابط “أساف حمامي” المسؤول عن لواء الجنوب في فرقة غزة منذ اللحظة الأولى لعملية “طوفان الأقصى”.

وأضافت الصحيفة العبرية أن جيش الاحتلال قرر الإعلان عن مقتل الضابط “حمامي” بعد العثور على أدلة والوصول إلى معلومات موثوقة تؤكد مقتله في السابع من أكتوبر برصاص المقاومين.

وقد بدأ “أساف حمامي” خدمته العسكرية عام 2001 وحصل على وسام التميز من رئيس أركان الاحتلال عام 2010، وقد شغل عدة مناصب أهمها رئاسة قاعدة عسكرية لتدريب وحدة الكوماندوز في جيش الاحتلال، وكذلك قيادة لواء النقب وفي مايو الماضي استلم منصبه كقائد لواء الجنوب في قطاع غزة.

 

وبحسب يديعوت أحرونوت فإن “حمامي” كان دائماً يحافظ على إبقاء جنوده مستعدين لأية تطورات، وكان يطلب منهم يومياً إجراء تدريبات صباحية، وقد كان الجنود يشعرون بأن القسام سيقوم بأية لحظة بالتسلل لداخل غلاف غزة.

وذكرت الصحيفة أنه اتضح فيما بعد بعد التحقيقات بأن عناصر القسام كانوا يوم السابع من أكتوبر يبحثون عن الضابط “أساف حمامي” شخصياً بعد تسللهم لمقر قيادة فرقة غزة، وقد كان بحوزة مئات المقاومين صورة الضابط، وقد قتل “حمامي” خلال اشتباك مع المقاومين في “كيبوتس نيريم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى