فلسطيني

دائرة مناهضة الابارتهايد ترحب بدعوات الاعتراف بالدولة الفلسطينية

 

رام الله – رحبت دائرة مناهضة الفصل العنصري (الأبارتهايد) في منظمة التحرير الفلسطينية بتصريحات رئيس الوزراء الاسباني “بيدرو سانشيز” التي أكد فيها قرار حكومته الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة؛ إذا لم يقم الاتحاد الأوروبي بذلك.
جاء ذلك في تصريح لرئيس الوزراء الاسباني خلال زيارته لجمهورية مصر مع رئيس الوزراء البلجيكي “ألكسندر دي كرو”، لبحث الأوضاع في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان همجي منذ 48 يوماً.
كما ثمنت الدائرة تصريحات رئيس الوزراء البلجيكي حول ضرورة وقف إطلاق النار في غزة، كهدف نهائي لإنهاء العدوان الاسرائيلي، وضرورة فتح المعابر بشكل كامل لأهداف إنسانية.
ودعت الدائرة كافة دول العالم إلى قطع العلاقات مع دولة الاحتلال، والدول الداعمة لحرب الإبادة والتطهير العرقي والتهجير القسري للشعب الفلسطيني في غزة، مؤكدة ضرورة المحاسبة الدولية لدولة الاحتلال إزاء الجرائم المستمرة والممارسات الوحشية وغير الإنسانية، بحق الأطفال والنساء والمدنيين والطواقم الصحية والمستشفيات.
وأشارت دائرة مناهضة الفصل العنصري إلى ضرورة مقاطعة المؤسسات والأحزاب والنقابات الدولية لممثلي دولة الاحتلال الاسرائيلي، وتنظيم أوسع حملة لمقاطعة كافة المؤسسات والشركات والمنتجات الداعمة والمتواطئة في جرائم نظام الاستعمار والاحتلال.
وفي نفس السياق، رحبت الدائرة بقرار بلدية برشلونة قطع كل علاقاتها المؤسساتية مع دولة الاحتلال الاسرائيلي، احتجاجا على العدوان على غزة، مضيفة أن قرارها مستمر إلى حين وقف إطلاق النار الشامل وضمان حقوق الشعب الفلسطيني.
وأضافت الدائرة أن مجلس بلدية برشلونة أكد أدانته لأي عقاب جماعي أو تهجير قسري أو تدمير منهجي للمنازل والبنى التحتية المدنية، فضلا عن قطع إمدادات الطاقة والمياه والغذاء والمواد الطبية.
الجدير ذكره أن هذه ليست المرة الأولى التي تقطع فيها بلدية برشلونة علاقاتها مع دولة الاحتلال، ففي فبراير/شباط الماضي، أعلنت عمدة المدينة آنذاك، اليسارية “آدا كولاو” تعليق اتفاقية التوأمة، حتى تضع دولة الاحتلال حدا لانتهاكاتها لحقوق الشعب الفلسطيني، وتنفذ التزاماتها بموجب القانون الدولي بشكل كامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى