اعتقالات

بينهم فتاة.. اعتقالات “إسرائيلية” تطال 26 فلسطينيا من الضفة والقدس

 

اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم الثلاثاء، 26 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم فتاة، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم والعبث بمحتوياتها وتحطيم بعضها، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقال مصدر في القدس، إن قوات الاحتلال دهمت قرية العيساوية شمالي شرق المدينة المحتلة، واعتقلت منها 7 فلسطينيين، وهم: الفتاة إيمان أبو سنينة. ومجدي حسن مصطفى، محمد ياسر درويش، أدهم سبتة، منصور محمود، سامي أبو ارميلة، وقيس هيثم مصطفى.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر عبد الحليم دغلس، من منزل عائلته في قرية برقة، شمالي غرب مدينة نابلس، بالإضافة للشاب عزات نضال حجة.

ونوهت مصادر محلية، إلى أن جيش الاحتلال اعتقل الشاب محمد رياض أبو عابد، من منزله في بلدة يعبد، جنوبي غرب مدينة جنين، والشاب قيس مؤيد قبها من قرية طورة جنوبي غرب المدينة.

وطالت الاعتقالات “الإسرائيلية” 8 مواطنين من مدينة وقرى الخليل، جنوب الضفة الغربية، منهم: الأسير المحرر علي محمود العمايرة من بلدة دورا جنوبي غرب الخليل، حازم وديع القواسمة، وعمران نادر شاهين من مدينة الخليل.

وأوضح مصدر صحفي أن الاحتلال اعتقل كلًا من: يوسف داود الحروب، المواطن إبراهيم محمد العواودة ونجله مصعب، عبد الله محمد العواودة، ومحمد محمود الشرحة، من قرية دير سامت جنوبي الخليل.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت ريما، شمالي غرب المدينة واعتقلت كلًا من: واصل أنيس الريماوي، ومحمود إحسان الريماوي، بالإضافة لاعتقال حسن أبو شريفة من مخيم الجلزون للاجئين شمالي رام الله.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال اعتقل والد الشاب علاء نزال من منزله في مدينة قلقيلية، بالإضافة للشابين إياد رسلان نزال وبلال مسكاوي من المدينة، شمالي الضفة، والشاب محمد منير عبد الرحمن من منزل عائلته في مخيم عايدة للاجئين شمالي مدينة بيت لحم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى