الخبر الرئيسيانتهاكات الاحتلال

في اليوم الـ359 للحرب: غارات الاحتلال الإسرائيلي تودي بحياة فلسطينيين وتدمر مباني سكنية في غزة

مع بداية اليوم الـ359 للحرب على قطاع غزة، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات ليلية متفرقة أسفرت عن سقوط شهداء ومصابين، بينما استمرت في تدمير المباني السكنية.

وأفادت مصادر صحفية باستشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين فجر اليوم الأحد، جراء قصف استهدف شقة سكنية بمحيط مفترق الشعبية وسط مدينة غزة. كما استشهد وأصيب عدد آخر من الفلسطينيين في غارة استهدفت منزلاً بمحيط مدرسة صلاح الدين غرب المدينة.

في الأحياء الجنوبية لمدينة غزة، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات نسف لعدة مبانٍ سكنية الليلة الماضية، متزامنة مع إطلاق نار من الآليات العسكرية في المنطقة. وأفادت المصادر بحدوث انفجار كبير ناتج عن تفجير تلك المباني.

ومنذ أسابيع، تتوغل قوات الاحتلال في بعض الأحياء الجنوبية، مثل حي الزيتون وتل الهوى. وفي شمالي قطاع غزة، قُصف منزل في منطقة العلمي بمخيم جباليا، مما أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين.

وفي وسط القطاع، استشهد فلسطيني وأصيب آخر في قصف إسرائيلي على منزل بمخيم النصيرات صباح اليوم، بينما دمرت غارة منزلاً في مدينة دير البلح. كما استشهد الشاب محمد عصمت شاهين إثر استهداف الاحتلال له بصاروخ استطلاع بالقرب من مقبرة القسام وسط النصيرات.

ووفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 41,586 شهيدًا و96,210 جريحًا منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وفي الـ48 ساعة الأخيرة، ارتكبت قوات الاحتلال 4 مجازر جديدة أسفرت عن 52 شهيدًا و118 مصابًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى