الخبر الرئيسيمقالات

بقلم “صالح شوكة” قناة الجزيرة: صوت الحقيقة الذي تخافه دولة الاحتلال

تعتبر قناة الجزيرة منارةً للحقيقة وساحةً لكشف الظلم، حيث تقوم بدورها الإعلامي الفعّال في توثيق ونقل جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في غزة، شهدت القناة الفضائية العديد من التحقيقات والتقارير التي كشفت عن العدوان الإسرائيلي الوحشي والجرائم الحربية التي استهدفت المدنيين الأبرياء والبنية التحتية الحيوية.

من خلال توثيقها للدمار الهائل والأضرار البشرية والمادية التي خلفها العدوان، نجحت القناة في إبراز معاناة السكان وتأثيرات الحصار الإسرائيلي القاسي على الحياة اليومية للفلسطينيين.

أما في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، فقد قدمت الجزيرة تقارير دقيقة وشاملة عن اعتداءات المستوطنين والجيش الإسرائيلي على الفلسطينيين وممتلكاتهم، بما في ذلك الاستيلاء على الأراضي وهدم المنازل والتجاوزات على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

بالإضافة إلى ذلك، قدمت القناة تغطية موسّعة لانتهاكات حقوق الإنسان والتمييز العنصري الذي يتعرض له الفلسطينيون في هذه المناطق.

إن جهود قناة الجزيرة في كشف جرائم الاحتلال وتوثيقها تسهم في توجيه الضوء نحو الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني وفي زيادة الضغط الدولي على إسرائيل لوقف انتهاكاتها لحقوق الإنسان والقوانين الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى